آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما تناولته صحف الثلاثاء 13 غشت 2013

أبرز ما تناولته صحف الثلاثاء 13 غشت 2013

في العناوين الكبرى لصحف يوم الثلاثاء 13 غشت الجاري، العنصر يقول إنا "فتحنا تحقيقا داخل جهازي الأمن والقوات المساعدة وسنعلن نتائجه"، مواطنون في فاس يحملون شرطيا على الأكتاف ويطالبون بـ'إسقاط' الاجرام، وروايتان للمشاورات حول تشكيل حكومة بنكيران الثانية، و16 سنة لدركي و3 عسكريين كشفوا أسرار المهنة. تفاصيل هذه العناوين ومزيدا من الأخبار في ما يلي:

العنصر: فتحنا تحقيقا داخل جهازي الأمن والقوات المساعدة وسنعلن نتائجه

قال امحند العنصر، وزير الداخلية، إن وزارته فتحت تحقيقين داخل جهازي الأمن والقوات المساعدة، وهي في انتظار التوصل بجميع المعطيات المتعلقة بأحداث العنف التي عرفتها وقفة الرباط المنددة بالعفو عن مغتصب الأطفال، الاسباني دانييل كالفان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وأضاف لعنصر، حسب ما أوردته جريدة "أخبار اليوم" أن وزارته "راسلت جميع المسؤولين، وستجمع المعطيات كلها لتعلن الموقف النهائي".

روايتان للمشاورات حول تشكيل حكومة بنكيران الثانية

جاء في "أخبار اليوم" أنه بعد ثاني لقاء بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ورئيس حزب "التجمع الوطني للأحرار"، صلاح الدين مزوار، خرجت عن الجانبين روايتين: الأولى مصدرها الأغلبية الحكومية، ومفادها أن يعد تصورا دقيقا عن مطالب حزبه من أجل المشاركة في حكومة بنكيران الثانية، فيما يروج الطرف الثاني، وتمثله قيادة الأحرار، رواية ثانية مفادها أن الحزب مصر على شروطه الثلاثة، التي تتمثل في إعادة النظر في ميثاق الأغلبية، والبرنامج الحكومي، وتشكيلة الحكومة.

مواطنون في فاس يحملون شرطيا على الأكتاف ويطالبون بـ'إسقاط' الاجرام

تظاهر العشرات من المواطنين، بالحي الشعبي بنسليمان بمدينة فاس، وهو الحي الذي شهد إطلاق رجل شرطة النار من مسدسه الوظيفي على شاب، قدم على أنه كان يحاول، بمعية رفاق له ارتكاب سرقات عن طريق الاعتداء بالسلاح الأبيض. وحسب جريدة "المساء" رفع المتظاهرون رجل الشرطة على الاكتاف، في تعبير منهم، على أنهم يناصرون رجال الشرطة الذين يقومون بتدخلات "جريئة" لمواجهة المنحرفين، ورددوا شعارات مناوئة لـ"الاجرام"، في وقت تقرر فيه اعتقال الشرطي الذي أطلق النار من مسدسه، للتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة.

التايقي: قانون الحصول على المعلومات تشوبه ثغرات ونقائص

نقلت جريدة "الأخبار" تأكيد حسن التايقي، الأستاذ الباحث في القانون العام، أن مشروع القانون المصادق عليه في اجتماع المجلس الحكومي، المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، تشوبه العديد من الثغرات بسبب عدم تفاعل الحكومة مع النقاش العمومي الواسع الذي صاحب هذا المشروع قانون، وأوضح أن تفاعل الحكومة مع هذا النقاش لم يتجاوز بعض التصويبات الطفيفة وتصحيح بعض الأخطاء والتعابير الركيكة.

16 سنة لدركي و3 عسكريين كشفوا أسرار المهنة

ذكرت جريدة "الصباح" أن المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أصدرت حكما بأربع سنوات في حق دركي يشتغل بمصلحة الموظفين التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، كما أصدرت العقوبة ذاتها في حق ثلاثة عسكريين يشتغلون بمؤسسة العتاد والإشارة بالدار البيضاء والقاعدة الجوية الأولى بسلا ومركز الاتصال السلكي واللاسلكي بدار السلام، ووصل مجموع الأحكام 16 سنة سجنا، بتهم تتعلق بكشف أسرار مهنية والنصب والاحتيال ومخالفةضوابط العسكرية.

تدني الطلب بـ10 في المائة وفقدان أزيد من 40 ألف منصب شغل في نشاط العقار أفادت تقارير أن قطاع العقار يشهد ركودا محسوسا بعد أزيد من عقدين من النشاط المحفز، حيث سجل انخفاض ملموس لعدد ممتلكي العقارات في وقت يظل التردد والشك يلف مصير القطاع الذي فقد 40 ألف منصب شغل في أقل من سنة، وأفادت جريدة العلم" أن شهادات المنعشين العقاريين تجمع على أن القطاع يشهد ركودا بعد تراجع الطلب في النصف الأول من العام الحالي بنمو 10 في المائة في المتوسط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-13 00:55:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك